20.9 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Monday, 25 October 2021












الرئيسيةalmarsad«عمّان الأهلية» تفتتح مركز الأمن السيبراني بالتعاون مع «أمنية» و« Fortinet »

الأكثر قراءة

«عمّان الأهلية» تفتتح مركز الأمن السيبراني بالتعاون مع «أمنية» و« Fortinet »

الاردن | المرصد | تكنولوجيا

افتتح رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية الدكتور ماهر الحوراني مركز الجامعة للأمن السيبراني بالشراكة مع شركة أمنية وشركة Fortinet العالمية.

وقال الحوراني: ان مركز الأمن السيبراني هو نتاج دراسة استمرت سنوات مضت لتأسيسه، مضيفاً أنه منذ تأسيس تخصص أمن الشبكات والمعلومات لمرحلة البكالوريوس في الجامعة اخذنا نفكر كيف نطور بربط المسار الاكاديمي بالمسار العملي، لأن المستقبل هو للأمن السيبراني، حيث أن العالم بحاجة الى حوالي 2 مليون وظيفة بهذا المجال؛ فكان لابد من تطوير انفسنا وطلابنا وتزويدهم بالمهارات الفنية بهذا المجال فكانت الفكرة أن نؤسس مركز الامن السيبراني بالشراكة مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني وشركات عالمية ووطنية، حيث اثمرت هذه الشراكات عن تأسيس المركز الذي سيتدرب به الطلاب ويتم منحهم شهادات عالمية، اضافة الى شهادات جامعة عمان الاهلية التي تؤهلهم للعمل في اي دولة بالعالم، ومؤخرا تم استحداث درجة الماجستير في الأمن السيبراني وسنستمر في مواكبة التطورات بهذا المجال.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان، أن أمن المعلومات أصبح حاجة ماسة في كل القطاعات سواء الحكومية أو القطاع الخاص وبالتالي منح هذا المركز شهادات اكاديمية للطلاب هو خطوة بالاتجاه الصحيح.

وبين المدير الاقليمي لشركة Fortinet لمنطقة الشرق العربي والعراق المهندس صلاح العيسوي، ان Fortinet تتمتع بقيمة وحصة سوقية كبيرة عالميا في المنطقة والأردن، مشيرا الى ان سوق الاردن من الاسواق الواعدة ليس تجاريا فحسب بل بالأيدي العاملة وأحد المسؤوليات المجتمعية لشركة Fortinet انشاء الاكاديميات بالجامعات والمؤسسات غير الربحية.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة عن فخرِه واعتزازه بالشراكة مع جامعة عمان الأهلية وشركة Fortinet، مشيراً لأهمية هذه المبادرة الوطنية والهامة لدعم شباب الوطن وتأهيلهم لسوق العمل بمجال الأمن السيبراني وخدمات الأمن المدارة.

الى ذلك، بين مساعد رئيس الجامعة الدكتور انس السعود ان المركز انشئ في السنة الحالية بالشراكة مع شركتي امنية Fortinet العالمية بهدف ربط القطاع الخاص مع القطاع الحكومي والأكاديمي وتأهيل الطلبة للتعامل مع تهديدات الأمن السيبراني، مؤكدا انه تم ابتعاث مجموعة من الطلبة لاستكمال الدراسات العليا بهذا المجال.