17.4 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Thursday, 8 December 2022












الرئيسيةalmarsad«الفوسفـات» تبــدأ بالتطويـر التقني الرقمي «DCS» في مجمع العقبة

الأكثر قراءة

«الفوسفـات» تبــدأ بالتطويـر التقني الرقمي «DCS» في مجمع العقبة

 

الاردن | المرصد | متابعات

بدأت شركه مناجم الفوسفات الاردنية، بالتعاون مع شركة (YokoGawa) العالمية، أعمال التحديث والتطوير التدريجي لأنظمة التحكم والقياس في عملياتها الانتاجية في المجمع الصناعي بالعقبة. وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، إن هذه الأعمال؛ تأتي في إطار الخطة المدروسة التي وضعتها الشركة، بهدف تطوير المجمع وتحسين أدائه وزيادة عملية الإنتاج والحفاظ على مقدراته ومكتسباته.

واضاف أن أعمال التحديث الجديدة التي يشهدها المجمع، تشمل أنظمة الاتصال والتحكم والقياس في مناطق الانتاج والمرافق العامة، ووحدتي حامض الكبريتيك، ووحدة حامض الفوسفوريك والتي بدأ تنفيذها في اعمال الصيانة السنوية للمصانع في العام الماضي وتمتد لخمس سنوات.

وبين المهندس الرواد أن عمليات التطوير، تشمل ايضا استبدال الانابيب الهوائية القديمة المستخدمة في نقل إشارات التحكم والقياس من والى غرف التحكم؛ بالإشارات الكهربائية، إضافة إلى تركيب أنظمة مراقبة وتحكم إشرافيه ومركزية بهدف التحكم في العمليات الصناعية وتخزين وأرشفة الأحداث والقراءات لفترات زمنية طويلة بدلا من القراءات اللحظية. و قال إن الشركة فرغت من تحديث العديد من الانظمة في وحدة المرافق العامة، واحدى وحدات حامض الكبريتيك، ووحدة مطحنة الفوسفات في مصنع حامض الفوسفوريك، مبينا أن مهندسي التحكم في المجمع مستمرين في إكمال أعمال التحديث باعتماد أجهزة شركة (YokoGawa ) العالمية لتشمل جميع وحدات المجمع.

واكد المهندس الرواد أن هذه الأعمال تشكل نقلة رقمية نوعية تعد الأولى من نوعها التي يشهدها المجمع الصناعي، ما ينعكس بشكل إيجابي على سير العملية الانتاجية فيه