20.9 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Monday, 25 October 2021












الرئيسيةalmarsad42 ألف طلب التحاق بالجامعات واعلان القائمة بداية تشرين الاول

الأكثر قراءة

42 ألف طلب التحاق بالجامعات واعلان القائمة بداية تشرين الاول

الاردن | المرصد | تربية وتعليم

اعلنت مصادر مطلعة ان علاوة الثلاثين دينارا للعاملين بالجامعات الرسمية كافة والتي اقرها مجلس الوزراء لن تصرف باثر رجعي ومن المتوقع ان يتم البدء بصرفها أيلول الشهر القادم.

وكانت العلاوة قد رفعها مجلس التعليم العالي لمجلس الوزراء وتم ارجاء الحديث عنها واجراء ترتيباتها بسبب جائحة كورونا والمتوقع ان تشمل حوالي 30 ألفا من العاملين في الجامعات الرسمية (الهيئتين التدريسية والادارية).

من ناحية ثانية وصل عدد الطلبات المقدمة للالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد الى 42 الف طلب حتى مساء أمس الاحد، حيث تواصل الوحدة استقبال طلبات الالتحاق حتى الثانية عشرة من مساء السبت المقبل الثامن والعشرين من الشهر الحالي حيث لن يتم تمديد تقديم الطلبات بعد هذا التاريخ تحت اي ظرف، تمهيدا لاعلان القائمة بداية تشرين أول المقبل.

وعلمت الزميلة «الدستور» من مصادرها ان مجلس التعليم العالي سيعقد جلسة الاسبوع الحالي يحدد خلالها موعدا للتقويم الجامعي، وشكل العودة للحرم الجامعي، والتي ستحمل شعار التعلم المدمج ما بين الوجاهي والاون لاين تبعا للمادة واعداد الطلبة المسجلين بها، ومدى الحاجة لمختبرات وتعلم وجاهي في هذه المادة او غيرها.