16.4 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Wednesday, 30 November 2022












الرئيسيةalmarsadتوجيهات ملكية بمضاعفة المساعدات الطبية لغزة

الأكثر قراءة

توجيهات ملكية بمضاعفة المساعدات الطبية لغزة

عمّان | المرصد | مساعدات حكومية

قال مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين، ان القوات المسلحة كانت ولا تزال تمد يد العون لكافة الاشقاء العرب وخاصة فلسطين

وأضاف العميد الغبين في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة عملت الى تعزيز الكوادر الطبية في المستشفى الميداني بقطاع غزة.

وأشار إلى أن هنالك محطتين طبيتين تدعمهما القوات المسلحة الأردنية في مدينيي رام الله وجنين، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وبين أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، أرسلت القوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، شاحنة طبية الى المستشفى المقاصد الخيرية بالقدس المحتلة.

وأوضح الغبين أن القوات المسلحة تبذل جهود كبيرة لايصال مساعدات أردنية إلى قطاع غزة.

ولفت إلى أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي، لمديرية الخدمات الطبية بضرورة تعزيز كوادرها الطبية والتمريضية بقطاع غزة بالمستشفى الميداني، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع.

وأكد أنه سيتم ارسال 3 قاطرات متحركة، تضم أسرة عناية مركز وأسرة عادية لمضاعفة عدد الأسرة بالمستشفى الميداني بالقطاع، وإرسال أدوية لسد أي نقص، بالاضافة الى ارسال بنك دم مصغر، وفتح التبرع بالدم لارساله الى القطاع.

وشدد على أن المستشفى الميداني يعمل بأقصى طاقاته بقطاع غزة لخدمة الأشقاء الفلسطينيين، مؤكداً أن الخدمات الطبية جاهزة لتقديم أي مساعدة طبية لأهالي القطاع.