20.9 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Monday, 25 October 2021












الرئيسيةثقافة وفنونأخبارالزعبي: خطة متكاملة لتطوير كلية الزرقاء الجامعية

الأكثر قراءة

الزعبي: خطة متكاملة لتطوير كلية الزرقاء الجامعية

 

الاردن | المرصد | متابعات

التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية د. عبدالله سرور الزعبي في كلية الزرقاء الجامعية، وبحضور محافظ الزرقاء حجازي عساف عددا من نواب المحافظة: النائب سلامة البلوي، والنائب د. هايل عياش والنائب د. أحمد الخلايلة، والنائب علي الخلايلة، ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ورئيس هيئة مستثمري المناطق الحره في الزرقاء محمد البستنجي، ومندوب رئيس غرفة صناعة الزرقاء، بحضور عميد كلية الزرقاء الجامعية د. مصطفى عيروط.

وقال رئيس الجامعة د.الزعبي إن الهدف من اللقاء يأتي انطلاقا من رؤية الجامعة في اطلاع ممثلي الشعب والحاكم الإداري، وأصحاب العلاقة من القطاع الخاص في المحافظة على خطة الجامعة في تطوير كلية الزرقاء الجامعية، والاستماع إلى آرائهم واحتياجات المحافظة.

وفي هذا السياق أعلن د.الزعبي عن إنشاء مركز للتطوير الوظيفي في الكلية، ومركز للاستشارات لتقديم الخدمات الفنية واللوجستية لكافة القطاعات، حيث سيتم تدريب الشباب في قطاعات معينة بالتعاون مع القطاعات الصناعية والتجارية في المحافظة، وستباشر الجامعة ذلك العام المقبل، مؤكدا تقديم كافة الاستشارات للمصانع والمراكز التجارية والاقتصادية في المحافظة.

وقال د.الزعبي:»نعمل على رفع الطاقة الاستيعابية للكلية بالحد المناسب، وسنقوم بتشكيل اللجان الفنية لإنشاء مجمع قاعات صفية ومختبرات حديثة بمساحة 6000 م2 العام المقبل، موضحا أن الجامعة تقدمت بمشروع طموح لدى الجهات المانحة لهيكلة الكلية لتصبح كلية متخصصة في العلوم الصحية المساندة.

محافظ الزرقاء حجازي عساف أكد دعم المحافظة لمشاريع الجامعة التنموية، وخططها التطويرية التي تحقق خطة الحكومة في جذب الطلبة من الدول المجاورة.

من جانبه أشاد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي بالتعاون الكبير بين الهيئة والجامعة، خاصة سعي الجامعة إلى تأهيل الكوادر البشرية في هذا القطاع.

من ناحيته أثنى رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم على الخطط الطموحة لتطوير الكلية، والدراسات البيئية التي سيوفرها مركز الرصد البيئي، والاستشارات والدراسات العلمية التي تحتاجها القطاعات المختلفة.

بدورهم أكد النواب على ضرورة دعم مخطط الجامعة في تطوير البنية التحتية للكلية وهيكلتها لتكون كلية متخصصة للعلوم الصحية المساندة، كما قدموا الشكر لإدارة الجامعة على حرصها على تقديم الخدمات الفنية والاستشارية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للكلية، ودعم تأهيل الشباب لسوق العمل.