22.4 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Monday, 15 August 2022












الرئيسيةalmarsadترشيح الأستاذ منير غبور حنا -  لجائزة فخر العرب 2021

الأكثر قراءة

ترشيح الأستاذ منير غبور حنا –  لجائزة فخر العرب 2021

دبي: المرصد، جائزة فخر العرب 2021

في اطار رؤية جائزة فخر العرب 2021 ورصد الشخصيات العربية / أو من اصول عربية الأكثر تأثيرا حول العالم وقع الإختيار على السيد / منير غبور حنا – رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الوطني، وذلك لخبرته المعهودة في العمل المجتمعي والقطاعات الإقتصادية والسياحية.

تهدف “جائزة فخر العرب 2021 ” www.fakhralarab.ae إلى تسليط الضوء على شخصيات عربية او من اصول عربية، شكلت منعطفاً في مسيرة الحياة وكانت الاكثر تاثيراً في الاقتصاد وحركة التقدم والتنمية الشاملة والمسؤولية الاجتماعية .

وإنطلاقا من قدرة غبور على الإنجاز ومجابهة التحديات واستثمار الفرص واستشراف المستقبل بخبراته الواسعة فى المجال الإقتصادي والسياحي حيث كان أول من أسس شركة تأمين قطاع خاص بمصر (الشركة الفرعونية للتأمين) و(شركة المهندس للتأمين)، والرؤية الثاقبة فى غزو الصحراء بإقامة أفخم وأشهر منتجع سكنى فندقى (ميراج سيتى) بالقاهرة الجديدة، والذي يتضمن فندق Marriott JW و Renaissance وملاعب غولف دولية (27) حفرة علاوة على مدرسة دولية C.E.S. ، كإضافة لسابقة أعمال منها فندق سونستا القاهرة وأربع بواخر نيلية بصعيد مصر جميعها مصنف خمس نجوم، وتمثيله لكبرى الشركات الفرنسية رينو VI  منذ عام 1973 وحصوله على وسام الإستحقاق الفرنسي بدرجة فارس من دولة فرنسا.

ومن حرصه على المساهمة المجتمعية بإحياء التراث الوطنى أسس غبور جمعية إحياء التراث الوطني المصري سعيا منه لتبني المشروع القومي الوطني وهو إحياء مسار العائلة المقدسة والتى إنفردت بها مصر دون سائر بلاد العالم ، بتطوير العديد من مواقع المسار منها: بئر وشجرة مريم بالمطرية الذي اُعيد إفتتاحه بحضور السيد رئيس الوزراء وقداسة البابا والسادة الوزراء، والبئر المقدس بمسطرد ودير القديسة دميانة بالدقهلية وترميم (145) أيقونة أثرية بمعرفة خبراء روس، وسرداب هروب العائلة المقدسة أسفل كنيسة العذراء بالمعادي وغيرها العديد من الأعمال الدينية التاريخية والآثرية.

سعي دؤوب ومتواصل وتكاتف مع أعلى الادارات المصرية لوضع محطات مسار العائلة المقدسة بمصر كمزارات سياحية، والتي بدأت الجمهورية فعلاً بتفعيلها، كما أقامت الجمعية إحتفالية أوبرالية كبرى بقاعة المنارة (3000 مشاهد) تحت رعاية السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية والذى حضرها لفيف من الوزراء ورجال الدولة والدبلوماسين عُرض فيها أوبرا مصر الطريق .