20.9 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Monday, 25 October 2021












الرئيسيةalmarsadجمعية المستشفيات الخاصة تثمن اهتمام الملك بالسياحة العلاجية

الأكثر قراءة

جمعية المستشفيات الخاصة تثمن اهتمام الملك بالسياحة العلاجية

الاردن | المرصد | جمعيات

 ثمنت جمعية المستشفيات الخاصة تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني بخصوص السياحة العلاجية، امس، واعلان جلالته استعداد شركات أمريكية للتركيز على هذه السياحة في الأردن.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ان هذا الإعلان يؤكد ان جلالة الملك ابرز خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، مكانة الأردن المتقدمة في مجال السياحة العلاجية وقدم صورة واضحة عن متانة وتطور القطاع الصحي الأردني وتصدره دول المنطقة في هذا المجال خاصة وأنه يوفر للمرضى من مختلف دول العالم كافة الخدمات الصحية والعلاجية دون الحاجة لفترة انتظار وبأسعار منافسة مع وجود كوادر طبية وتمريضية وفنية رفيعة المستوى إلى جانب توفر التجهيزات الطبية الحديثة لتواكب هذه الخدمات مثيلاتها في الدول التي تحظى بسمعة عالمية في مجال العلاج المتقدم.

وأضاف أن تصريحات جلالة الملك تؤكد مجددا اهتمام جلالته بالسياحة العلاجية في المملكة حيث يحرص جلالته خلال زياراته لمختلف دول العالم ومقابلاته مع وكالات الانباء العالمية على ابراز اسم الاردن كقبلة للعلاج وتوجيهاته بضرورة العمل على تعزيزها كونها تمثل مصدر دخل هاما للاقتصاد الوطني  وتعزز رصيد المملكة  من العملات الاجنبية إلى جانب انها تساهم في تشغيل واستفادة العديد من القطاعات المساندة للقطاع الصحي.

وأعرب الدكتور الحموري عن أمله في ان ينعكس اهتمام جلالة الملك بحصول قطاع المستشفيات الخاصة على المزيد من الدعم والتسهيلات من جانب الحكومة.

واكد الحموري ان المملكة تعتبر القبلة الاولى للسياحة العلاجية في الاقليم وان القطاع بدأ بالتعافي من اثار جائحة كورونا.

وأشار الحموري إلى توجيهات جلالة الملك الأخيرة لتشكيل لجنة معنية بكل ما يمكن عمله لتنشيط السياحة العلاجية  في الاردن وكذلك توجيهات جلالته للحكومة لتذليل العقبات التي تواجه قطاع السياحة العلاجية الأمر الذي بدأت الحكومة بترجمته على أرض الواقع من خلال اقرار الحكومة عددا من الاجراءات  والتسهيلات للمرضى الوافدين من  الجنسيات المقيدة ودخولهم إلى المملكة لتلقي العلاج .