16.4 C
Hashemite Kingdom of Jordan
Wednesday, 30 November 2022












الرئيسيةalmarsad«ميناء العقبة» تسجل مناولة 857,283 حاوية و327,351 شاحنة

الأكثر قراءة

«ميناء العقبة» تسجل مناولة 857,283 حاوية و327,351 شاحنة

 

الاردن | المرصد | موانىء

أصدرت شركة ميناء حاويات العقبة، مؤخراً تقريرها السنوي العاشر للاستدامة، مكللةً بذلك عقداً من الجهود المستمرة والشاملة التي أثمرت عن تعزيز استدامة الميناء.
وأظهر تقرير الاستدامة، بأن الشركة وعلى الرغم من التحديات التي شهدها العالم نتيجة للوباء، اختتمت العام 2020 بأداء مميز من حيث الإنتاجية العالية، مسجلة أعلى إنتاجية لها على الإطلاق، والتي تمثلت في تسجيل إجمالي حجم مناولة بلغ 857,283 حاوية مكافئة، فضلاً عن مناولة ما مجموعه 327,351 شاحنة. وعلى صعيد آخر، فقد حافظت الشركة على كفاءة استهلاك الطاقة لديها؛ إذ بلغت شدة الطاقة 0.2 جيجا جول/ وحدة مكافئة، في الوقت الذي انخفضت فيه كثافة انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 3%، مع زيادة مستويات ونسبة النفايات المعاد تدويرها إلى 34%.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سورين كوفويد ينسين: «تعد الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من نهج عمل الشركة والأهداف التي ترمي لتحقيقها عبر أعمالها الاساسية، كما أنها تعتبر مكوناً أساسياً من مكونات سياسة الحوكمة والثقافة المؤسسية والعمليات التشغيلية لدينا. نلتزم بدورنا كشركة مواطنة ومسؤولة، آخذين إياه على محمل الجد، وملتزمين تجاه الشفافية الكاملة في مختلف جوانب عملياتنا، متطلعين قدماً لتنفيذ المزيد من الخطوات التي ستتعزز معها الممارسات المستدامة ذات المستوى العالمي لدينا خلال السنوات القادمة.»
وتتصل نسبة الأردنيين العاملين فيها 99.8%، والتي تحرص على منحها باقة من المزايا الاستثنائية التي تغطي الاحتياجات في مجالات السكن والنقل والتعليم والرعاية الصحية إلى جانب الرواتب والأجور التنافسية.